أخبار حقوق الإنسان

الرئيسية الأخبار أخبار حقوق الإنسان فلسطين ــ 1444/4/27هــ الموافق 2022/11/21م ــ الشرطة تنظم مح...

فلسطين ــ 1444/4/27هــ الموافق 2022/11/21م ــ الشرطة تنظم محاضرة حول ادارة المظالم وحقوق الانسان في كلية فلسطين للعلوم الشرطية..

وزارة الداخلية 

كلية فلسطين للعلوم الشرطية في اريحا – نظمت الشرطة اليوم محاضرة حول مهام ادارة المظالم وحقوق الانسان في معهد اعداد القادة في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في اريحا. 

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بأن العميد حقوقي ردينة بني عودة مدير ادارة المظالم وحقوق الانسان قدم محاضرة حول مهام ادارة المظالم وحقوق الانسان، أهميتها للمواطن وانجازاتها بحضور العميد دكتور عماد الابراهيم مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية والعقيد دكتور شادي جبارين مدير معهد اعداد القادة بالكلية، استهدفت المحاضرة الضباط المشاركين بدورة القيادة المتوسطة. 

وأضافت بأن العميد بني عودة تحدث للمتدربين عن أهمية تأسيس ادارة المظالم وحقوق الانسان بالشرطة انسجاماً مع القانون الاساسي الفلسطيني وكافة القوانين والمواثيق المحلية والدولية لحقوق الانسان، مشيراً لمهمتها الاساسية بمتابعة شكاوى المواطنين على اي تجاوزات من قبل عناصر الشرطة كونها معنية  باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحفظ كرامة المواطن وصيانة حقوقه المادية والمعنوية في كل المراحل التي تكون فيها على اتصال بالشرطة وتوفر ملاحقة عادلة لكل ما من شأنه الاعتداء على حريته او تقييدها ، واضعة نصب اعينها تحريم المساس بالمواطن او مسكنه او ماله او عرضه او حياته الخاصة ما دام بعيداً عن التهمة والشبهات وفي الحدود التي رسمها القانون. وفي نهاية المحاضرة أجاب على أسئلة الضباط المتدربين.

نبذة عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان هي الضوابط والمعايير والحاجات الأساسية التي لا يمكن للبشر العيش طبيعية كريمة بدونها, وتعتبر حقوق الإنسان أساس العدالة, والأمان على وجه الأرض...

المزيد

تصويت

ما رأيك في موقع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية
ممتاز
جيد جداً
جيد