أخبار حقوق الإنسان

الرئيسية الأخبار أخبار حقوق الإنسان مصر ــ 1444/3/16هــ الموافق 2022/10/12م - وزارة الداخلية تست...

مصر ــ 1444/3/16هــ الموافق 2022/10/12م - وزارة الداخلية تستقبل وفداً من مساعدى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى "الكونجرس" في زيارو لمركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون..

وزارة الداخلية

فى ضوء مواصلة تنظيم الزيارات بمختلف مراكز الإصلاح والتأهيل.. فقد إستقبل مركز إصلاح وتأهيل وادى النطرون  بقطاع الحماية المجتمعية وفداً من مساعدى أعضاء مجلس_الشيوخ الأمريكى "الكونجرس" .. لمطالعة منشآته ومرافقه والرعاية المقدمة للنزلاء وسُبل تأهيلهم كما تفقدوا المستشفى وما بها من عيادات ومدى الرعاية الطبية المتوفرة للنزلاء فى كافة التخصصات. كما حرص ممثلى الوفد على زيارة أماكن تأهيل النزلاء التعليمية والتثقيفية والسلوكية والتأهيلية  والملاعب الرياضية.. والإطلاع على ما يتم تقديمه من برامج إجتماعية وثقافية متطورة لتأهيل النزلاء وتقويم سلوكياتهم يشرف عليها خبراء ومختصون من خلال ندوات دينية وثقافية وفصول محو أمية وتنمية مهارات النزلاء الفنية والتعليمية.   

يأتى ذلك تأكيداً على أن السياسة العقابية الحديثة ترتكز على الإلتزام بكافة الضوابط الدستورية والقانونية فى التعامل مع النزلاء وإعلاء قيم حقوق الإنسان من خلال خضوع المحكوم عليه لبرامج شاملة يتم خلالها تقديم كافة أوجه الرعاية (المعيشية ، الصحية ، الإجتماعية ، التعليمية ، الدينية، الرياضية ، الثقافية ، الترفيهية) خلال فترة إيداعه تمهيداً لإعادة دمجه  فى المجتمع بصورة إيجابية.   

وقد لاقت تلك الزيارة إستحساناً من أعضاء الوفد ، حيث أشادوا بالتجربة والنموذج المصرى المتميز فى تطبيق السياسة العقابية الحديثة.

نبذة عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان هي الضوابط والمعايير والحاجات الأساسية التي لا يمكن للبشر العيش طبيعية كريمة بدونها, وتعتبر حقوق الإنسان أساس العدالة, والأمان على وجه الأرض...

المزيد

تصويت

ما رأيك في موقع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية
ممتاز
جيد جداً
جيد