أخبار حقوق الإنسان

الرئيسية الأخبار أخبار حقوق الإنسان الإمارات ــ 1445/09/07هــ الموافق 2024/03/17 م - " ( 100 ) أ...

الإمارات ــ 1445/09/07هــ الموافق 2024/03/17 م - " ( 100 ) أسرة مستفيدة " توزيع المير الرمضاني لأسر نزلاء المؤسسة العقابية و الإصلاحية بالشارقة ..

وزارة الداخلية

قامت القيادة العامة لشرطة الشارقة ممثلة بإدارة المؤسسة العقابية و الإصلاحية  بتوزيع المير الرمضاني على الأسر المتعففة من ذوي نزلاء المؤسسة، والبالغ عددهم (100) أسرة، وذلك بالتعاون مع  جمعية الشارقة الخيرية ومؤسسة التراحم الخيرية، إلى جانب اعتناق (7) نزلاء الدين الإسلامي في أول أيام الشهر الفضيل.
وقالت العقيد منى سرور الشويهي -مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالإنابة- "إن توزيع المير الرمضاني على أسر النزلاء يأتي في إطار حرص شرطة الشارقة على نشر ثقافة رعاية أسر النزلاء واحتوائهم في أوساط المجتمع، وذلك من خلال تضافر جهود المجتمع بمختلف مؤسساته الحكومية والخاصة في العملية الإصلاحية للنزيل؛ بهدف تعزيز  روح التضامن والتكافل الاجتماعي.
وأشارت إلى أن المؤسسة دأبت على وضع برامج وأنشطة متعددة خلال الشهر الفضيل بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، كــمؤسسة المنتدى الإسلامي و الدعوة و الإرشاد ومركز المعلومات في تنفيذ مبادراتها النوعية التي تهدف في مجملها إلى تعزيز جودة حياة النزلاء وأسرهم؛ بما يحقق تكاملية العملية الإصلاحية؛ ليكونوا  أفراداً صالحين  وفاعلين في المجتمع.
وأضافت الشويهي بأن البرامج الرمضانية تتمثل في الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية والترفيهية وورش العمل التفاعلية، إلى جانب تمكينهم من الاتصال والتواصل اليومي مع ذويهم عبر  الاتصال المرئي، سواء داخل الدولة أو خارجها؛ لإدخال البهجة والسرور  إلى نفوسهم.
وبينت مديرة إدارة المؤسسة العقابية والاصلاحية بالإنابة بأن (7) من النزلاء اعتنقوا الإسلام في أول أيام شهر رمضان المبارك، مثمنة جهود الدوائر  الحكومية، كدائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف على دورها الرائد في تنفيذ البرامج الدينية، والمؤسسات الخيرية والتطوعية على تشجيع نزلائها من غير المسلمين على اعتناق الإسلام.

نبذة عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان هي الضوابط والمعايير والحاجات الأساسية التي لا يمكن للبشر العيش طبيعية كريمة بدونها, وتعتبر حقوق الإنسان أساس العدالة, والأمان على وجه الأرض...

المزيد

تصويت

ما رأيك في موقع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية
ممتاز
جيد جداً
جيد