أخبار حقوق الإنسان

الرئيسية الأخبار أخبار حقوق الإنسان الإمارات ــ 1445/07/22هــ الموافق 2024/02/03م - أكثر من ملي...

الإمارات ــ 1445/07/22هــ الموافق 2024/02/03م - أكثر من مليون مستفيد من أنشطة "مجتمعية شرطة أبوظبي" خلال 2023.

وزارة الداخلية

استفاد أكثر من مليون وثلاثمائة ألفا من أفراد المجتمع من فعاليات وأنشطة  ومشاركات إدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، خلال العام الماضي 2023. وأكد العميد الدكتور حمود سعيد العفاري مدير إدارة الشرطة المجتمعية، اهتمام الإدارة بتقديم خدمات متميزة للجمهور، وفق أفضل الممارسات المتطورة، لافتاً  إلى اهمية  تعاون الجمهور مع الشرطة في مواجهة الجريمة ومكافحتها والوقاية منها. وأوضح  أن الإدارة عززت جهودها وخصوصا من خلال  قسم توعية المجتمع  في تنويع وسائل التوعية المقدمة للجمهور،   وتنفيذ البرامج والحملات التوعوية والزيارات و إرسال الرسائل النصية، وإقامة المجالس المجتمعية وبرامج وورش التوعية، و المبادرات المجتمعية و الفعاليات بما يعزز زيادة الشعور بالأمن والأمان لدى أفراد المجتمع. 

واشار إلى عقد 23 مجلسًا مجتمعياً خلال 2023 في أبوظبي والعين والظفرة، لتعزيز التواصل البناء مع أبناء المجتمع، و الشراكة المجتمعية، وترسيخ المواطنة الإيجابية وقيم الولاء والانتماء للوطن.

وأكد اهمية الدور الريادي للمجالس  من خلال مناقشة مختلف  القضايا في الارتقاء بالثقافة الأمنية للأفراد وتوعيتهم  بدورهم في مكافحة الجريمة ، وتعريفهم بالخدمات الشرطية ومناقشة موضوعات اجتماعية وأمنية، تهم مختلف شرائح المجتمع، مثل المحتوى الرقمي وأثره على المجتمع، والوقاية من الجرائم الالكترونية، ورعاية الأحداث وإعادة الاندماج المجتمعي، والمواجهة المجتمعية الإيجابية للسلوكيات الدخيلة. كما عقدت إدارة الشرطة المجتمعية 355 محاضرة وورشة توعوية في مختلف الموضوعات، ومنها مكافحة التنمر، وتعزيز أمن الأسرة، والتسامح، والتوعية بمخاطر الشبكة العنكبوتية، والتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والتحذير من تأثير الألعاب الالكترونية، وكيفية حماية الطفل و تنفيذ 787 زيارة ومشاركة ركزت على توعية العمال.

ونظمت حملات ميدانية توعوية أبرزها الحملة الرمضانية (طاعة والتزام)، وحملة (كسر الصيام ) وحملة المحافظة على المظهر العام، وفعاليات اليوم العالمي للعمال، والمشاركة في ملتقى الاستدامة في مكتبة زايد المركزية، وزيارات  ميدانية لتوعية مستخدمي الدراجات الكهربائية  بالإضافة للمشاركة ضمن 221 فعالية، مثل اليوم العالمي لمتلازمة داون، ويوم الطفل الإماراتي، وبطولة الكاراتيه، ويوم البيئة العالمي، ونظمت 17 فعالية، ومنها يوم الطفل الإماراتي، ويوم السعادة العالمي،  وفعاليات مهرجان الشيخ زايد للتراث، وبطولة 20T للكريكت.

وركزت  مبادراتها   المجتمعية  ( وعددها 9  مبادرات )على توعية طلبة المدارس تحت شعار" مدارس أكثر أمنًا"، وتوعية العمال وكافة فئات المجتمع،  و تواصل، والحد من مخاطر الدراجات الكهربائية، و من السلوكيات السلبية، و 5حملات وبرامج توعية، من بينها حملة "خلك حذر " لمكافحة الجرائم الالكترونية إلى جانب إعداد برامج توعية وبناء علاقات متبادلة مع الشركاء ومختلف الجنسيات  في المناطق الجغرافية، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات الاجتماعية، بالتنسيق مع الأقسام الجغرافية، وإعداد البرامج التوعوية الموجهة إلى مختلف الفئات، تعزيزاً  لجهود شرطة أبوظبي  في استدامة  الأمن والأمان والوقاية من الجريمة.

نبذة عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان هي الضوابط والمعايير والحاجات الأساسية التي لا يمكن للبشر العيش طبيعية كريمة بدونها, وتعتبر حقوق الإنسان أساس العدالة, والأمان على وجه الأرض...

المزيد

تصويت

ما رأيك في موقع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية
ممتاز
جيد جداً
جيد