أخبار حقوق الإنسان

الرئيسية الأخبار أخبار حقوق الإنسان الإمارات ــ 1445/05/13هــ الموافق 2023/11/27م - وفد من قطاع...

الإمارات ــ 1445/05/13هــ الموافق 2023/11/27م - وفد من قطاع حقوق الإنسان في البحرين يزور وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

 زار وفد من قطاع حقوق الإنسان من مملكة البحرين وزارة الداخلية اليوم الخميس، للاطلاع على ممارسات الوزارة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وذلك في إطار برنامج الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وتنظمها وزارة الخارجية والتعاون الدولي، للاطلاع على ممارسات وجهود عدد من الجهات المعنية في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان بالدولة، وإجراء لقاءات ميدانية مع المختصين في هذا المجال. 

 والتقى العميد محمد علي الشحي مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية، بالوفد الزائر الذي ترأسه الدكتور يوسف عبدالكريم بوجبري المدير العام لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي، بحضور أعضاء من وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من الضباط. وجرى خلال اللقاء عرض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واطلع الوفد على تجارب وجهود عدد من إدارات وزارة الداخلية في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان بالعمل الشرطي، وهي: (إدارة حقوق الإنسان، وإدارة الدعم الاجتماعي، ومركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، ولجنة مكافحة الاتجار بالبشر، ومجلس الشرطة النسائية، ومجلس الشباب بوزارة الداخلية). 

 وأكد العميد محمد علي الشحي حرص الوزارة على أهمية تعزيز وتعميق ثقافة احترام حقوق الإنسان لدى منتسبيها، واستمرار العمل والتعاون والتنسيق مع كل الأجهزة والمؤسسات المعنية، من أجل الوصول إلى أفضل السبل والممارسات الكفيلة لرفع شأن ومكانة الدولة على المستوى الإقليمي والعالمي، إيماناً منها بأن الواجب الأساسي لأجهزة الشرطة هو الحفاظ على المكتسبات وتحقيق الأمن والسلامة العامة وحماية الأرواح. 

 وقال الشحي: "إن دولة الإمارات تبنت منذ نشأتها رؤية شاملة للارتقاء بالإنسان إيماناً منها بأنه محور التنمية وهدفها لمواصلة مسيرة النهضة والتطوير في شتى الميادين، وأن دستور الدولة كفل المساواة والعدالة للإنسان في مختلف المجالات"، لافتاً إلى حرص الوزارة بشكل مستمر على بذل المزيد من الجهود في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وتنفيذ مبادراتها وبرامجها وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات المختصة من أجل تحقيق أهداف الدولة في مجال المساواة، وصيانة حريات وحقوق وكرامة أفراد المجتمع. 

 وفي ختام الزيارة عبر الوفد البحريني عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية على الجهود المبذولة في مجال حماية حقوق الإنسان، متمنياً المزيد من التعاون بين الجانبين والاستفادة من الخبرات المتبادلة بينهما.

نبذة عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان هي الضوابط والمعايير والحاجات الأساسية التي لا يمكن للبشر العيش طبيعية كريمة بدونها, وتعتبر حقوق الإنسان أساس العدالة, والأمان على وجه الأرض...

المزيد

تصويت

ما رأيك في موقع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية
ممتاز
جيد جداً
جيد