أخبار حقوق الإنسان

الرئيسية الأخبار أخبار حقوق الإنسان الإمارات ــ 1445/04/10هــ الموافق 2023/10/25م - شرطة أبوظبي ...

الإمارات ــ 1445/04/10هــ الموافق 2023/10/25م - شرطة أبوظبي تشارك بفعالية "مدينتنا جميلة"..

وزارة الداخلية

شاركت مديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي بفعالية “مدينتنا جميلة " والتي نظمتها بلدية مدينة أبوظبي متمثلة في مركز بلدية مدينة زايد في حديقة "ربدان" بابوظبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين مدارس مدينة شخبوط ومنطقة ربدان، ومستشفى الأهلية، وشركة أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير”، وهيئة أبوظبي للدفاع المدني.
وأكد العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات اهتمام شرطة ابوظبي بتعزيز السلامة المرورية لافراد المجتمع مشيراً إلى ان المديرية عززت الوعي المروري للأسر والأطفال ضمن الفعالية " وحذرتهم من خطورة استخدام الدراجات الكهربائية "سكوتر" في الطرقات العامة، وحثت على اقتصار استخدامها في الأماكن المخصصة الآمنة مع الحرص على ارتداء معدات الحماية الشخصية.
وقدم المساعد طارق محمد حميدان من قسم العلاقات العامة بالمديرية محاضرة توعية مؤكداً على ضرورة مضاعفة الرقابة على الأبناء خلال فترة الإجازة الشتوية وعدم الانشغال عنهم وحمايتهم من مخاطر استخدام الدراجات الكهربائية" سكوتر" بالطرقات العامة والتعاون المشترك مع الشرطة بما يعزز السلامة في المجتمع.
وأكدت المحاضرة أهمية الحفاظ على المظهر الحضاري المشرق لإمارة أبوظبي بتجنب إلقاء المخلفات من المركبات على الطريق أثناء القيادة والتي تطبق فيها المادة 71 من قانون المرور ومخالفتها هي الغرامة 1000 درهم، وتسجيل 6 نقاط مرورية على السائقين الذين يتسببون في تلك المخالفة ،وحثهم على الالتزام وتنبيه الركاب معهم بإلقاء القمامة والمخلفات في الأماكن المخصصة لها ومراعاة السلامة البيئية والصحة العامة والمشاركة في تعزيز السلوكيات الإيجابية.

 

نبذة عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان هي الضوابط والمعايير والحاجات الأساسية التي لا يمكن للبشر العيش طبيعية كريمة بدونها, وتعتبر حقوق الإنسان أساس العدالة, والأمان على وجه الأرض...

المزيد

تصويت

ما رأيك في موقع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية
ممتاز
جيد جداً
جيد