أخبار حقوق الإنسان

الرئيسية الأخبار أخبار حقوق الإنسان البحرين - 1445/03/18هــ الموافق 2023/10/03م - وفد مكافحة الج...

البحرين - 1445/03/18هــ الموافق 2023/10/03م - وفد مكافحة الجرائم ضد الأطفال بمنظمة الإنتربول يزور وحدة حماية الطفل.

وزارة الداخلية

قام وفد من وحدة مكافحة الجرائم ضد الاطفال التابعة لمنظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) بزيارة إلى وحدة حماية الطفل في الفضاء الإلكتروني بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني.

وأطلع الوفد على آلية عمل المكتب وجهوده في توعية الاطفال بمخاطر الأنترنت ونشر ثقافة التصرف السليم تجاه هذه الأخطار ، بالإضافة إلى استعراض خطط واستراتيجيات الوحدة التي تستند على مبادئ أساسية لحماية الأطفال أثناء استخدامهم لمختلف الأجهزة والبرامج والتطبيقات المتصلة بشبكات الانترنت ، كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية لمكتب استقبال الطفل التابع للوحدة وتقديم شرح حول سبل التواصل وطرق تقديم البلاغات .

وتم خلال الزيارة بحث أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مجال حماية الأطفال من مخاطر الفضاء الالكتروني، وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بما يساهم في تعزيز العمل على حماية الأطفال من مخاطر الفضاء الإلكتروني ، كما تم عقد جلسات نقاشية بمشاركة النيابة العامة، وزارة التربية والتعليم ، وزارة التنمية الاجتماعية ، المجلس الاعلى للمرأة، المركز الوطني للأمن السيبراني، هيئة تنظيم الاتصالات، وممثلين عن المديريات الأمنية بالمحافظات الأربع ، حيث تم خلال هذه الجلسات استعراض جهود هذه الجهات في توفير الحماية اللازمة للطفل.

وأعرب وفد وحدة مكافحة الجرائم ضد الأطفال عن تقديره لجهود وحدة حماية الطفل والجهات المشاركة في رفع مستوى الوعي المجتمعي بحقوق الطفل والتعريف بأهمية حمايتهم من مخاطر الفضاء الالكتروني.

نبذة عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان هي الضوابط والمعايير والحاجات الأساسية التي لا يمكن للبشر العيش طبيعية كريمة بدونها, وتعتبر حقوق الإنسان أساس العدالة, والأمان على وجه الأرض...

المزيد

تصويت

ما رأيك في موقع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية
ممتاز
جيد جداً
جيد