أخبار حقوق الإنسان

الرئيسية الأخبار أخبار حقوق الإنسان بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بمنا...

بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بمناسبةاختتام المؤتمرالتاسع للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية..

بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب

بمناسبةاختتام المؤتمرالتاسع للمسؤولين عن حقوق الإنسان

في وزارات الداخلية العربية

   اختتم المؤتمر التاسع للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية  أعماله بإصدار عدد من التوصيات الهامة الرامية إلى تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين أجهزة حقوق الإنسان في الدول العربية.

   وكان المؤتمر قد انعقد تحت رعاية معالي السيد محمود توفيق وزير الداخلية في جمهورية مصر العربية بمدينة بالقاهرة يوم الإثنين 18/9/2023م، وشارك فيه ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلاً عن جامعة الدول العربية، البرلمان العربي، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة،  جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وممثلو الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

     وناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة من بينها: استراتيجية عربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني، ضمانات حقوق الإنسان أثناء الأبحاث والتحقيقات العدلية والإيقاف والمواءمة بين الحق في حماية الحياة الخاصة والمتطلبات الأمنية.

     كما ناقش المؤتمر نتائج ورشة العمل حول الانعكاسات السلبية للتفكك الأسري على الجوانب الأمنية التي عقدت بالتعاون بين وزارة الداخلية بجمهورية مصر العربية والمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام وحقوق الإنسان.

نبذة عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان هي الضوابط والمعايير والحاجات الأساسية التي لا يمكن للبشر العيش طبيعية كريمة بدونها, وتعتبر حقوق الإنسان أساس العدالة, والأمان على وجه الأرض...

المزيد

تصويت

ما رأيك في موقع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية
ممتاز
جيد جداً
جيد