أخبار حقوق الإنسان

الرئيسية الأخبار أخبار حقوق الإنسان انعقاد الاجتماع المشترك للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات ...

انعقاد الاجتماع المشترك للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية واللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان.

انعقــد بتونس صباح اليوم الخميس 24/8/2023م، الاجتماع المشترك للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية واللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، بحضور وفود تمثل الدول العربية الأعضاء، كذلك حضر الاجتماع ممثلون عن جامعة الدول العربية (إدارة حقوق الإنسان)، اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

 

 

افتتح الاجتماع سعادة الدكتور عبدالله بن أحمد الشعلان، الأمين العام المساعد للمجلس نيابة عن معالي الأمين العام، حيث رحب بالسادة المشاركين مشيرا إلى أهمية هذا الاجتماع وما يشكله من خطوة هامة نحو تعزيز التعاون العربي في مجال حقوق الإنسان، وبعد ذلك ألقى رئيس الاجتماع سعادة السيد يوسف حرب محمد عوده وكيل وزارة الداخلية بدولة فلسطين التي ترأس الدورة الحالية لمجلس وزراء الداخلية العرب، كلمة كرر فيها الترحيب بالمشاركين، مؤكداً على أهميــة الدليلين المطروحــين للنقاش في الاجتماع، ثم ألقى سعادة السفير طلال خالد المطيري رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، كلمة نوه فيها بأهمية الاجتماع في تعزيز التعاون بين الجانبين في القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.

وعقد الاجتماع عدة جلسات برئاسة سعادة السيد يوسف حرب محمد عوده، وتولى أمانته سعادة اللواء أسامة محمد خلف مدير المكتب العربي للتوعية الأمنية وحقوق الإنسان.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع الموضوعين التاليين: دليل عربي استرشادي لمناهضة التعذيب، دليل عربي استرشادي للإجراءات النموذجية لحماية الضحايا والشهود في قضايا انتهاكات حقوق الإنسان.

نبذة عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان هي الضوابط والمعايير والحاجات الأساسية التي لا يمكن للبشر العيش طبيعية كريمة بدونها, وتعتبر حقوق الإنسان أساس العدالة, والأمان على وجه الأرض...

المزيد

تصويت

ما رأيك في موقع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية
ممتاز
جيد جداً
جيد