أخبار حقوق الإنسان

الرئيسية الأخبار أخبار حقوق الإنسان الإمارات - 1444/10/09هــ الموافق 2023/04/29م ــ شرطة أبوظبي ...

الإمارات - 1444/10/09هــ الموافق 2023/04/29م ــ شرطة أبوظبي وزايد العليا يعززان التعاون المشترك لخدمة أصحاب الهمم ..

وزارة الداخلية

وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي مذكرة تفاهم مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بشأن اضافة مجالات تعاون جديدة ضمن الشراكة القائمة بين الجهتين لخدمة أصحاب الهمم .

وقع المذكرة سعادة عبدالله عبدالعالي عبدالله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم واللواء محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي بشرطة ابوظبي.
وأكد مدير قطاع الأمن الجنائي حرص شرطة أبوظبي على تعزيز الشراكة مع مؤسسة زايد العليا لاصحاب الهمم ودعم المبادرات الإنسانية الهادفة والتي تحقق التطلعات المشتركة لافتاً إلى حرص شرطة أبوظبي على تحقيق التطلعات في مسيرة الدولة نحو جعلها مثالاً يحتذى به عالمياً في احتضان وتمكين أصحاب الهمم، وتعزيز فرص دمجهم على جميع الأصعدة .
وأشاد الأمين العام لمؤسسة زايد العليا بالدور الريادي لشرطة أبوظبي في دعم ورعاية أصحاب الهمم وإطلاق المبادرات التي تتفق مع جهود المؤسسة وسعيها نحو تمكين ودمج فئات أصحاب الهمم في المجتمع، بما يمثل نموذجاً رائعاً للعمل الوطني الذي يسهم في التخفيف عن تلك الفئات العزيزة على قلوبنا جميعاً .
Image
وبموجب المذكرة الثانية بين الجهتين تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بينهما لتعيين منسقي ارتباط في (أبوظبي، العين، الظفرة) وتوفير الحل الأصلح لقضايا أصحاب الهمم،والعمل على إجراءات الربط الإلكتروني مع قاعدة بيانات أصحاب الهمم في إمارة أبوظبي و إعداد الترجمات بلغة الإشارة للقوانين والسياسات والدراسات القانونية، واستحداث أفضل الطرق لتعميمها ونشرها، واختبارات الكفاءة لمهنة مترجم لغة الإشارة و عقد الورش التوعوية والتثقيفية لأفراد المجتمع فيما يخص أصحاب الهمم.
كما تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك بين مركز نظم المعلومات والاتصالات في القيادة العامة لشرطة ابوظبي ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم للعمل على الربط الإلكتروني بالتنسيق مع قطاع الأمن الجنائي، و المشاركة في الدراسات والحملات التوعوية المشتركة وتبادل البيانات الدقيقة والشاملة التي تساعد في تسهيل الإجراءات وتحقيق الرؤية والخطط التي تصب في مصلحتهم.
ووفقا للمذكرة يتم تبادل الزيارات بين الجهتين للوقوف على التحديات والإشكاليات والحلول المناسبة،لتهيئة البيئة الميسرة لأصحاب الهمم و تبادل الخبرات في مجال إعداد وتأهيل اختصاصي حماية الطفل ومن يتمتعون بصفة الضبطية القضائية لتوفير المقومات الداعمة لقانون حماية الطفل.
و تتعاون الجهتان في دعم المبتكرين والمخترعين من فئة أصحاب الهمم في الابتكارات التي تدعم خطط واستراتيجية دولة الإمارات وتنظيم برامج وأنشطة مشتركة لتعزيز الوعي الأمني والقانوني لدى منتسبي الجهتين بما يسهم في حمايتهم من الجريمة وتحقيق الانتماء والولاء، وترسيخ الحس الوطني لديهم و إتاحة المجال لمنتسبي مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الاشتراك في برنامج "كلنا شرطة"، وتأكيد دورهم في دعم الجهود الأمنية لحفظ الأمن والنظام العام بإمارة أبوظبي، و الاستفادة من القنوات ووسائل النشر المتاحة لدى الجهتين لتوعية الجمهور، وتعريفهم بالخدمات والمعلومات ذات العلاقة.

 

نبذة عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان هي الضوابط والمعايير والحاجات الأساسية التي لا يمكن للبشر العيش طبيعية كريمة بدونها, وتعتبر حقوق الإنسان أساس العدالة, والأمان على وجه الأرض...

المزيد

تصويت

ما رأيك في موقع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية
ممتاز
جيد جداً
جيد