أخبار حقوق الإنسان

الرئيسية الأخبار أخبار حقوق الإنسان معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الد...

معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب يشارك في اجتماع لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

 

 شارك معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب  في اجتماع لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان الذي انعقد صباح اليوم الثلاثاء 2024/4/23 م بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة سعادة المستشار جابر المري رئيس اللجنة وتضمن مناقشة التقريرين الدوريين المقدمين من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية. وألقى معالي الأمين العام كلمة في جلسة الافتتاح  رحب فيها بالمشاركين، في اجتماع اللجنة التي قال أنها " تمثل آلية أساسية من آليات العمل العربي المشترك لتعزيز حقوق الإنسان في الوطن العربي".

وأشار معاليه في كلمته إلى جوانب من جهود مجلس وزراء الداخلية العرب في مجال حقوق الإنسان والإجراءات التي اتخذها لتعزيز احترام هذه الحقوق في العمل الأمني ومن أهمها تنظيم مؤتمر سنوي للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية يتم من خلاله تدارس قضايا الأمن وحقوق الإنسان وتبادل التجارب والممارسات الفضلى بين الدول الأعضاء، وإقرار المجلس في دورته الأخيرة للاستراتيجية العربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني، وكذلك التعاون مع الهيئات العربية والدولية المعنية بما يحقق الأهداف المشتركة.  وثمن معالي الأمين العام في كلمته التعاون القائم بين المجلس وبين الآليات العربية المعنية بحقوق الإنسان ومنها لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان واللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان وإدارة حقوق الإنسان في قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية. 

 

نبذة عن حقوق الإنسان

حقوق الإنسان هي الضوابط والمعايير والحاجات الأساسية التي لا يمكن للبشر العيش طبيعية كريمة بدونها, وتعتبر حقوق الإنسان أساس العدالة, والأمان على وجه الأرض...

المزيد

تصويت

ما رأيك في موقع الأجهزة المعنية بحقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية
ممتاز
جيد جداً
جيد